أعلن محمد شوكي، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رسمياً عن تزكية محمد القايدي، نائب رئيس مجموعة جماعات الشرق، وكيلاً للائحة الحزب بدائرة وجدة-أنجاد، وذلك خلال المحطة الثانية من الجولات الجهوية لـ”برنامج الأحرار” التي احتضنتها مدينة وجدة يوم الأربعاء.
وشهد اللقاء حضوراً وازناً لقيادات المكتب السياسي للحزب، يتقدمهم مصطفى بايتاس، محمد برادة، محمد صديقي، محمد أوجار، ونبيلة الرميلي، بالإضافة إلى عدد من البرلمانيين والمنتخبين، حيث خصص الحدث لمناقشة التزامات الحزب السياسية وملامح المرحلة المقبلة في الجهة الشرقية.
وفي سياق العرض السياسي، استعرض الحزب محاور التزامه الثاني الذي يركز على تجويد الخدمات العمومية، ورفع جاذبية المجالات الترابية، وتحقيق العدالة المجالية، ومواصلة تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية وفق التوجهات الاستراتيجية الوطنية.
وبخصوص هذا الحسم التنظيمي، أوضحت مصادر حزبية أن تزكية القايدي تندرج ضمن استراتيجية القيادة لإنهاء حالة الترقب وقطع الطريق أمام الصراعات الداخلية في دائرة انتخابية توصف بالأكثر تنافسية بالمنطقة.
ويرى مراقبون للشأن المحلي أن هذه الخطوة الاستباقية تمنح مرشحي “الأحرار” فرصة أكبر للعمل الميداني والتواصل مع الناخبين، ما يعكس رغبة الحزب في كسب الأسبقية السياسية والانتخابية قبل انطلاق الاستحقاقات التشريعية المقبلة.
