أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات رسمية مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، تمحورت حول سبل تقوية العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتسارعة التي تواجه الدول العربية في المرحلة الراهنة.
وفي السياق ذاته، استعرض الوزيران متانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، مع بحث آفاق تطوير التعاون الثنائي ليشمل مجالات جديدة ذات اهتمام مشترك تعزز المصالح الاستراتيجية للبلدين.
وحضر هذه المباحثات كل من سفير المغرب بالأردن فؤاد أخريف، وسفير المغرب بمصر والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعلي، إلى جانب مدير الشؤون المغاربية والعربية والإسلامية بالوزارة خالد بن الشيخ.
وتأتي هذه المحادثات على هامش مشاركة ناصر بوريطة في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.
