أخر مستجدات محاكمة سارقي معدات مستشفى تازة

سفرت أولى جلسات محاكمة “شبكة سمسرة المعدّات والتجهيزات الطبية بمستشفى ابن باجة بإقليم تازة”، المنعقدة اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، عن تأجيل الملف إلى يوم الثلاثاء 19 دجنبر الجاري.

وأصدرت الهيئة المختصة بغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، زوال اليوم الثلاثاء 5 دجنبر 2023، قرارها “تأجيل الملف إلى جلسة لاحقة”، بناءً على “ملتمس المحامين المنتصبين للدفاع عن المتهمين، وكذلك من أجل استدعاء مجموعة من الشهود في القضية”، حسب المصدر نفسه.

كما عُلّل قرار التأجيل، كذلك، بغرض “استدعاء الوكيل القضائي للمملكة رفقة الممثل القانوني للمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة”. وتم تقديم ملتمسات سراح مشروط بالنسبة للمتهمين، سيتم البتّ فيها لاحقاً”، وفق إفادة المصدر ذاته.

وبالتزامن مع الشروع في محاكمة “الشبكة” (يتقدَّمُها مدير المستشفى الإقليمي المذكور (خ.ف.)) التي أطاحت بها معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمدينة، من المنتظر حلول “لجنة تفتيش ومراقَبة” مركزية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تازة، مع زيارتها جميع المراكز الصحية، الحضرية والقروية، وجميع المستوصفات التابعة لها، من أجل معاينة الأجهزة المعلوماتية والإلكترونية التي تم تسليمها مؤخرا من المندوبية” (لاسيما أجهزة حواسيب، شاشات، مطبعات وغيرها).

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى