أخنوش يشيد بنجاح الحكومة والبرلمان في إنزال نظام الدعم الاجتماعي

نوّه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بنجاح الحكومة والبرلمان في استكمال جميع مراحل المصادقة على القانون المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي ‏المباشر، والقانون المتعلق بإحداث ‏الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي.

وأكد أخنوش، بمناسبة انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، أنه ينوّه بـ”التفاعل الإيجابي للبرلمان بغرفتيه، أغلبية ومعارضة، من ‏أجل تسريع الزمن التشريعي لمختلف القوانين والمراسيم المتعلقة بالأوراش ‏الاجتماعية والإستراتيجية”.

وقال رئيس الحكومة: “تحلينا بالجدية والفعالية اللازمتين لإخراج القانونين المذكورين والإعداد السريع للمراسيم التنظيمية والتطبيقية لهما، والسهر على مواكبتها، في وقت قياسي، في احترام تام للأجندة الملكية”.

وجاء في كلمة عزيز أخنوش أنه “بعد أقل من شهرين على خطاب الملك محمد السادس، الذي دعا من خلاله إلى ‏توسيع برنامج الدعم الاجتماعي ليشمل فئات جديدة، ها نحن اليوم بصدد استكمال الترسانة القانونية المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي ‏المباشر، وبإحداث ‏الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي”.

وأوضح أخنوش أن استكمال الترسانة القانونية يتم من خلال “التداول بخصوص مجموعة من المراسيم المتعلقة ‏بتطبيق القانون الصادر في شأن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، وبتحديد عتبة ‏الاستفادة من هذا الدعم، وبتطبيق القانون المتعلق ‏بإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، في إطار الحرص على تنزيل الرؤية الملكية السديدة المتعقلة بورش الدولة الاجتماعية”.

وفي الأخير، دعا رئيس الحكومة مختلف القطاعات الحكومية إلى “مواصلة العمل بالوتيرة نفسها، والتنسيق المضبوط، من أجل التنزيل السليم والسلس لهذا الورش الملكي التاريخي، الذي يعزز بناء مغرب التقدم‏ كما يريده الملك محمد السادس”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى