الدريوش: ورش الحماية الاجتماعية طوى صفحة “تسول العلاج” وكرّس كرامة المغاربة

حجم الخط:

أكدت زكية الدريوش، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن ورش الحماية الاجتماعية الذي تقوده الحكومة أنهى معاناة المواطنين مع حملات جمع التبرعات لتغطية تكاليف العلاج، مشددة على أن هذا الورش يجسد بشكل فعلي كرامة المواطن المغربي وينقل الوعود الانتخابية إلى إنجازات ملموسة.

وجاء ذلك خلال ورشة موضوعاتية بعنوان “الحماية الاجتماعية، مكاسب حكومية لصالح الأسرة المغربية” ضمن فعاليات الجامعة الصيفية لشباب الأحرار المنعقدة بأكادير، حيث استعرضت الدريوش حصيلة الأرقام التي تعكس حجم التغيير الاجتماعي، مشيرة إلى انتقال عدد المستفيدين من التغطية الصحية من فئة العمال غير الأجراء من 8000 مستفيد سنة 2021 إلى أكثر من 1.7 مليون مستفيد.

وأوضحت المتحدثة أن الحكومة خصصت استثمارات ضخمة بلغت 27 مليار درهم لتغطية التكاليف الصحية، و52 مليار درهم لبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي يستفيد منه 4 ملايين أسرة، بالتوازي مع عملية إصلاح شاملة للمنظومة الصحية الوطنية لضمان ولوج عادل للخدمات الطبية.

وفي سياق متصل بقطاع الصيد البحري، كشفت الدريوش أن 137 ألف بحار باتوا يتمتعون بتغطية صحية وضمان اجتماعي كامل، بعد تعديلات حكومية جوهرية قلصت شروط الاستفادة المهنية، بالإضافة إلى رصد 9 مليارات درهم لدعم السكن المباشر الموجه للفئات ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة.

وفي ختام مداخلتها، دعت القيادية التجمعية شباب الحزب إلى التسلح بهذه المعطيات الرقمية للدفاع عن حصيلة الحكومة، مؤكدة أنهم يمثلون الطاقة المتجددة لمواصلة مسار التنمية وتحصين المكتسبات الاجتماعية للمملكة.