أشاور: “بابا علي” يرتبط بطلبات العروض

كشف المخرج المغربي مصطفى أشاور أن الأخبار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بخصوص شروعه في تصوير جزء رابع من المسلسل الأمازيغي الشهير “بابا علي”، “مجرد اجتهادات من الناس وإشاعات يتم تناقلها عبر مختلف الصفحات؛ فلا شيء أكيد إلى حدود الساعة”.

وقال أشاور، في تصريح لجريدة النهار، إن القناة الثامنة “تامازيغت” رحبت بفكرة تمديد مسلسل “بابا علي” الشهير لموسم رابع، بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال عرضه ضمن السباق الرمضاني لثلاث سنوات على التوالي، “لكن لا شيء رسميا إلى حدود الساعة. لذلك، طاقم العمل مازال ينتظر نتائج طلبات العروض من التلفزيون التي ستحسم في الجدل”.

وعن تغيير بعض فضاءات التصوير بسبب تضرر مناطق بالزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، أبرز المخرج أشاور، في حديثه مع جريدة النهار، أن “هذا الأمر سابق لأوانه؛ لأنه لا يمكن القيام بأي شيء بدون وجود رد رسمي”، مضيفا أن “سكان مجموعة من المناطق والدواوير يرغبون بحلول طاقم العمل لديهم. لذلك، يتم تداول هذه الأمور عبر الصفحات”.

واستطاع المسلسل الأمازيغي “بابا علي”، الذي عرض عبر القناة الثامنة “تامازيغت”، أن يلفت أنظار المتفرج المغربي ويستقطب نسبة مشاهدة عالية جعلته في مرتبة متقدمة ضمن “الترند”، ويفرض نفسه بقوة في ساحة المنافسة مع الأعمال الدرامية الأخرى الناطقة بالعربية، الأمر الذي جعل صناعه يتركون نهاية موسمه الثالث منفتحة على موسم آخر، خاصة أن الجمهور رحب بذلك وأصبح مرتبطا بالعمل خلال شهر رمضان، مما أظهر تعطشه للدراما الأمازيغية.

ومزج المسلسل في مواسمه السابقة بين الدراما والكوميديا، حيث نهل، وفق مخرجه، من التراث الأمازيغي لجرأته في تناول القضايا الاجتماعية في الوسط القروي، على الرغم من اعتماد جزء من حلقاته على قصة “علي بابا والـ40 لصا”.

جدير بالذكر أن “بابا علي” مسلسل من تأليف إبراهيم علي بوبكدي وأحمد نتما وإخراج مصطفى أشاور، ويشارك في بطولته ثلة من الممثلين المغاربة؛ أبزرهم الحسين بارادواز وعبد اللطيف عاطف ومصطفى الصغير ومحمد باسو والزاهية وأمينة أشاوي.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى