“بابا” يجمع منال بنشليخة و”الرابور” غالي

أصدرت الفنانة المغربية منال بنشليخة، أمس الجمعة عبر قناتها الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، عملا غنائيا جديدا بعنوان “بابا”، يندرج ضمن ألبوها لسنة 2023 “قلب عربي مكسور”، وهو عبارة عن “ديو” جمعها لأول مرة بفنان الراب الشهير غالي، التونسي الأصل والمقيم في إيطاليا.

وكشفت بنشليخة أن “بابا” ليست مجرد أغنية بالنسبة لها، بل هي تعبير عميق عن مشاعرها تجاه والدها الراحل، من خلال كلمات غنية بالمشاعر، تتوجه فيها إلى روحه، مؤكدةً على الأثر الكبير الذي تركه في حياتها، كما تعبر من خلالها عن قوة وعزم امرأة تستمد طاقتها من إيمانها بالله والقدر، وتصف مدى تأثير هذا الأب على حياة ابنته.

وتابعت المتحدثة ذاتها، في تصريح لجريدة النهار، بأن “الرابور” غالي فنان تتابعه منذ مدة طويلة ومعجبة بأعماله الغنائية، و”الفيديو كليبات” التي يقدمها، وبحكم أنه فنان من أصول تونسية تجمعهما الثقافة المتقاربة كثيرا، مضيفة أنها تتواصل معه منذ وقت طويل عبر “إنستغرام”، لأنها من محبيه، وجاءت الفرصة لكي يأتي للمغرب فرتبا لقاء، ثم شاركت معه أغاني ألبومها الجديد.

وأبرزت صاحبة “سلاي” أنها اقترحت على غالي أغنية “بابا” لتقديمها بشكل ثنائي، لأنها تخيلته فيها بحكم قربها من النمط الذي يشتهر به، فأعجب بدوره بالعمل ورحب بالفكرة، ثم تم تسجيل الأغنية وتصوير “الفيديو كليب” الخاص بها بمدينة مراكش.

ويبرز الفيديو الموسيقي لـ “بابا” الثقافة المغربية الغنية، من خلال تضمين عناصر تقليدية منذ المشاهد الأولى، مع الحفاظ على طابع فني حديث ومليء بالغموض، فيما قالت بنشليخة في تصريحها لجريدة النهار إن ذلك راجع إلى حرصها الكبير على إظهار التراث المغربي، سواء في اللباس أو الفضاءات التي تصور فيها أعمالها، رغبة منها في وضع المغرب في صورة يستحقها وتليق به، إضافة إلى أن “الرابور” غالي أراد من خلال أغنيتهما المشتركة التقرب من الثقافة المغربية القريبة من ثقافة بلده الأصلي، فجاء هذا “الكليب” بشكل طبيعي مميز.

في سياق آخر، شاركت الفنانة الشابة منال بنشليخة لأول مرة ضمن فعاليات ملتقى “بيلبورد” في نسخته العربية المنظمة على هامش موسم الرياض بالسعودية، التي تعرف مشاركة العديد من الفنانين من جنسيات مختلفة وأصناف موسيقية متنوعة، تمكنوا من خلالها من تحقيق شهرة واسعة تعدت حدود رقعتهم الجغرافية.

وحلت بنشليخة ضيفة على مؤتمر “هي هوب” الذي شهد حضور عدد كبير من محبيها والمهتمين بالتعرف عليها وعلى قصة نجاحها، حيث أعربت عن سعادتها البالغة بهذه الخطوة الجديدة في مسارها الفني، وافتخارها بتمثيل المرأة المغربية.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى