يقظة أمنية بالناظور تُجهض محاولة لتهريب 153 كيلوغراماً من “الشيرا” نحو مليلية

حجم الخط:

تمكنت العناصر الأمنية ومصالح الجمارك بالمعبر الحدودي لبني أنصار بمدينة الناظور، صباح اليوم الاثنين، من إحباط محاولة لتهريب 153 كيلوغراماً من مخدر “الشيرا” كانت موجهة نحو مدينة مليلية المحتلة.

وتأتي هذه العملية إثر إخضاع سيارة خفيفة مرقمة بإسبانيا لعملية تفتيش دقيقة، أسفرت عن اكتشاف كميات المخدرات مخبأة بعناية داخل تجاويف معدة خصيصاً في الهيكل الخلفي للمركبة لتضليل أجهزة المراقبة.

وأسفرت إجراءات الضبط عن توقيف سائق السيارة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 45 عاماً ويقيم بمدينة مليلية، حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

كما باشرت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالناظور تحقيقاتها المعمقة للكشف عن الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية وتحديد كافة المتورطين فيها، وذلك في إطار الاستراتيجية الأمنية الرامية إلى تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية ومكافحة التهريب الدولي للمخدرات.