شيبا يثمن أداء الفتيان بنهائيات كأس العالم

عبر سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي للناشئين أقل من 17 سنة، عن أسفه لتوقف مغامرة الفريق الوطني في كأس العالم في دور الربع، بعد الهزيمة أمام مالي، مشددا على ضرورة تهنئة اللاعبين على الالتزام والروح والمستوى الذي أبانوا عنه طيلة المنافسة.

وقال شيبا، في تصريحات عقب الإقصاء من المونديال، إنه فخور باللاعبين الفتيان الذين أبانوا عن تنظيم كبير في مباراة من هذا النوع وأمام خصم بإمكانيات كبيرة مثل مالي، مردفا: “أهنئ اللاعبين على التنظيم والالتزام والروح. لا لوم عليهم، قد تكون هناك مؤاخذات علينا كجهاز فني، لكن اللاعبين ترفع لهم القبعة في ظل ما قدموه طيلة المسابقة. هناك حسرة على توقف المغامرة وأسف للجمهور المغربي الذي تعاطف مع هذا المنتخب”.

وأشار المتحدث إلى أن “هزائم وإخفاقات من هذا النوع تدخل في عملية التعلم واكتساب الخبرة. علينا تجاوز المرحلة من الناحية الذهنية. اللاعبون مطالبون بطي هذه الصفحة لمواصلة مشوارهم الذي هو في البدايات”.

وأكد شيبا أن “بوادر اللاعبين ببروفايل دولي ومستوى عال موجودة لتطعيم المنتخبين الأولمبي والأول، لكن المشوار مازال طويلا، ومرحلة ما بعد التكوين تكون صعبة. اليوم، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية تشتغلان بنظام الاستمرارية، واللاعبون في الفئات السنية يتدرجون في المنتخبات بشكل شبه أوتوماتيكي، أرضية الاختيار شاسعة، علينا الاستمرار الجدية والوتيرة نفسيهما لأن ذلك هو السبيل الوحيد لمواصلة التطور”.

وعبر سعيد شيبا عن امتنانه وشكره للجمهور المغربي على تعاطفه مع “الفتيان” في “مونديال” إندونيسيا، قائلا: “اللاعبون استشعروا ذلك، وروحهم القتالية استمدت من هذا الدعم، ردوا عليه بسخاء في الملعب. أتأسف لعدم تمديد هذه الفرحة، وأعد بأن نكون أفضل في مناسبات قادمة”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى