برادة يكشف دوافع قانون التعليم المدرسي الجديد: “الدعم النفسي للتلاميذ”

برادة يكشف دوافع قانون التعليم المدرسي الجديد: "الدعم النفسي للتلاميذ"
حجم الخط:

عقدت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب اجتماعًا بحضور محمد سعد برادة، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لمناقشة مشروع القانون رقم 59.21 المتعلق بالتعليم المدرسي.

في سياق النقاش الوطني حول إصلاح المنظومة التعليمية، قدم الوزير توضيحات حول أهداف المشروع، مشيرًا إلى سعي القانون لترسيخ أسس جديدة لتدبير التعليم وتعزيز جودة التعلمات.

كما أبرز برادة أهمية إدماج البعد النفسي في العملية التربوية، موضحًا أن الوزارة تلقت مقترحات من جمعيات لدعم التلاميذ، مما دفع إلى إدراج هذا الجانب في مشروع القانون.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على وضع آليات للتنسيق لضمان جودة خدمات الدعم النفسي واستدامتها، مشددًا على أن مشروع القانون يشكل لبنة جديدة في مسار إصلاح التعليم.