هل يتخلى بنعطية عن أوناحي في مارسيليا؟

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن أبرز المهام التي تنتظر مهدي بنعطية، الدولي المغربي السابق، بعد تنصيبه رسميا مديرا رياضيا لأولمبيك مارسيليا، هو إجراء تعديلات على الفريق الأول، عن طريق إبعاد اللاعبين الذين لم يقدموا الإضافة المرجوة واستقدام آخرين لتدعيم صفوف “السماوي”.

وأشارت صحيفة “Quotidien du sport”، بناء على مصادرها، إلى أن بنعطية مطالب بإجراء تعديلات على الفريق “الأول” خلال فترتي الانتقالات المقبلتين، وأن عميد “الأسود” سابقا يتوفر على لائحة بالفعل وتضم الأسماء التي عليها أن تغادر أولمبيك مارسيليا؛ ومن بينها عز الدين أوناحي.

المصدر ذاته أوضح أن بنعطية مطالب بإيجاد مخرج للاعبين الموجودين ضمن اللائحة، إما بسبب تدني مستواهم التقني أو لارتفاع القيمة المالية لعقودهم.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن بنعطية قد يناقش أيضا إمكانية رحيل الدولي المغربي أمين حارث، في حال سارت المفاوضات مع نابولي بطريقة جيدة.

جدير بالذكر أن بنعطية وجد صعوبات قانونية كبيرة لترسيم عقده مع أولمبيك مارسيليا كمدير رياضي؛ بما أنه يملك شركة لإدارة أعمال اللاعبين، وتضم ضمن عملائها الدولي المغربي عز الدين أوناحي.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد أشارت، في تقارير سابقة، إلى أن مهدي بنعطية سيقدم تنازلات كثيرة في سبيل تعيينه مديرا رياضيا لنادي أولمبيك مارسيليا، خلال الأيام القليلة المقبلة، سواء على المستوى التسييري أو الشخصي وكل ما يتعلق بمستقبل شركته في إدارة أعمال اللاعبين.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى