برضاش يرأس شبكة فرنكوفونية لضبط الطاقة

انتُخب عبد اللطيف برضاش، رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، رئيسا لشبكة الهيئات الفرنكوفونية لضبط الطاقة (RegulaE.Fr)، خلال جمعها العام الذي انعقد اليوم الأربعاء بالرباط.

وأوضحت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، في بلاغ لها، أنه “خلال حفل رسمي، تسلّم عبد اللطيف برضاش شعلة الرئاسة من قبل الرئيس السابق سيمون تورميل، مدير وكالة الطاقة للكيبيك”.

وقال برضاش بهذه المناسبة: “سأحظى بشرف مواصلة عمل وتعزيز جهود أسلافي مع تقديم منظور جديد ومبادرات طموحة للاستجابة لتحديات عصرنا ومهنتنا. لا توجد طريقة أفضل للإشادة بنظرائي، من التأكيد على الانتقال إلى مرحلة التنفيذ، وستكون فرصة ثمينة لحمل صوت المملكة وخدمتها من خلال تولي هذه المهام الجديدة، كما سيجسد تعزيز إنجازاتنا الملموسة في مجال الطاقات المتجددة أولوية، لا سيما من خلال التعبئة من أجل التنفيذ الفعال للروابط الطاقية”.

وأشار البلاغ إلى أن عبد اللطيف برضاش يترأس أيضًا الجمعية المتوسطية لهيئات ضبط الطاقة (MEDREG)، مضيفا أن “هذا الاعتراف يعتبر ثمرة جهود المملكة المغربية الحثيثة في مجالات الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة، تنفيذا للرؤية الملكية السامية للملك محمد السادس”.

وورد ضمن البلاغ أن “هذا التنصيب الجديد يأتي في وقت تستضيف الهيئة ورشة عمل شبكة الهيئات الفرنكوفونية لضبط الطاقة وجمعها العام يومي 21 و22 نونبر الجاري بالرباط، بشراكة مع المفوضية الأوروبية، بمشاركة 160 شخصية من 21 دولة، على رأسهم رؤساء هيئات الضبط للدول الإفريقية الأعضاء في الشبكة، ويتجلى موضوع هذا الاجتماع الدولي في [الروابط الطاقية ودور الضبط من أجل اندماج إقليمي متماسك]”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى