خصائص أجهزة “IQOS ILUMA” الجديدة بالمغرب

أعلنت “فيليب موريس الدولية” إطلاق منتجها الجديد “IQOS ILUMA” في المغرب بحلول 4 دجنبر 2023، مسجلة أنه “آخرُ ابتكار في محفظتها المتنامية للمنتجات بدون دخان الموجهة للبالغين، الذين لا يُقلعون عن الدخان”.

وفي نشاط تقديم باقة طرازات جديدة من “إيكوس إيلوما” احتضنته العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء أمس الأربعاء، أُعلن عن أن “المغرب أول بلد في المنطقة المغاربية يُطلق النظام الجديد لتسخين التبغ المسمى”IQOS ILUMA”، ضمن باقة من المنتجات البديلة للسجائر تضم أجيال متنوعة من أنظمة تسخين التبغ “IQOS”.

النظام الجديد عبارة عن “جهاز تسخين التبغ الأكثر ابتكارا لدى فيليب موريس الدولية، يعطي للمدخنين البالغين أفضل خيار بديل عن مواصلة التدخين، ممثلا بذلك خطوة مهمة في إطار مجهودات الشركة من أجل تجسيد رؤيتها لمستقبل بلا دخان”.

حسب معطيات توفرت لجريدة جريدة النهار الإلكترونية من شركة فيليب موريس الدولية، فإن السلسلة الجديدة IQOS ILUMA هي “أول أنظمة العلامة لتسخين التبغ باعتماد تكنولوجيا التسخين عن طريق الحث، والذي لا يَستعمل الشفرة كما لا يتطلب أي تنظيف”.

خصائص أجهزة "IQOS ILUMA" الجديدة بالمغرب

ونقل بلاغ للشركة عن تايلان سوير، المدير العام لـ”فيليب موريس” بالمنطقة المغاربية، قوله إن «إطلاق جهازنا الأكثر ابتكارا في المغرب مثالٌ حي على التزامِنا بأن نُوفر لـ5.5 ملايين مدخن بالغ في المغرب بدائل مطورة على أسس علمية، والتي تعتبر، رغم أنها ليست بلا مخاطر، أفضل من الاستمرار في تدخين السجائر”.

وأضاف المسؤول في الشركة ذاتها: «لقد أطلقنا أجيالا عديدة من تكنولوجيا التبغ المسخن IQOS، موسعين بذلك مِحفظتنا لنتمكن من توفير حلول محسنة باستمرار ومبنية على العلم، والتي تستفيد من التقدم التكنولوجي وتستجيب للإشكالات التي يطرحها المستهلكون. ويلعب هذا الالتزام لفائدة الابتكار المستمر دورا مهما في تجسيد رؤيتنا لمستقبل بدون دخان وفي تسريع نهاية التدخين”.

خصائص أجهزة "IQOS ILUMA" الجديدة بالمغرب

تكنولوجيا جديدة وتصاميم مختلفة

وحسب ما تم الكشف عنه خلال لقاء مع وسائل إعلام مغربية، فإن سلسلة IQOS ILUMA تقترح ثلاثة أجهزة من مستويات سعر مختلفة، تستجيب لاحتياجات المدخنين البالغين والمستعملين في المغرب؛ وهي “IQOS ILUMA Prime” و”IQOS ILUMA” و”IQOS ILUMA One”، بتصاميم وألوان مختلفة.

وذكرت الشركة أن “ما يميز الأجهزة الثلاثة هو التكنولوجيا الجديدة للتسخين بالحث، وتظل متوفرة في تصاميم مختلفة لتمكين المستعملين البالغين من اختيار الجهاز الذي يستجيب بشكل أفضل أذواقهم”.

خصائص أجهزة "IQOS ILUMA" الجديدة بالمغرب

وحسب شروحات مقدمة لـ جريدة النهار على هامش عرض عينة من المنتج الجديد لفيليب موريس، “ترتكز تكنولوجيا التسخين المبتكر المعتمدة في هذه الأجهزة على “نظام الحث SMARTCORE” الذي يُسَخن التبغ انطلاقا من داخل عُويْدات التبغ “Terea”. هذه الأخيرة “لا يمكن استخدامها إلا مع جهاز IQOS ILUMA، المزود بخاصية التشغيل الأوتوماتيكي ويستشعر إدخال عود التبغ ويقوم تلقائيا بتشغيل الجهاز”.

جدير بالإشارة أن هذه “الآليات بدون شفرة تشكل وسيلة أكثر نظافة لتسخين التبغ، بدون حرقه؛ ما يسمح بتجربة مستخدم أكثر انسجاما، بدون مخلفات تبغ وبدون الحاجة إلى تنظيف الجهاز، مع المحافظة على مستويات من المواد الكيماوية الضارة أقل بنسبة 95 في المائة من المتوسط بالمقارنة مع السجائر (التقليدية)”.

خصائص أجهزة "IQOS ILUMA" الجديدة بالمغرب

وفق بيانات قدمَها مسؤولو الشركة ضمن اللقاء ذاته، فإن تصور الشركة لمستقبل بدون انبعاثات دخانية استدعى منها استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار منذ 2008، وتعبئة أزيد 1500 خبير وباحث للتنسيق، وكذا 1300 براءة ابتكار واختراع.

وتطمح الشركة إلى “بلوغَ 100 سوق في دول متعددة في أفق 2025، معلنة أن “أكثر من 27.4 ملايين شخص في العالم استعملوا منتجات إيكوس في 2023″، و”حوالي 20 مليون مدخن عبر العالم انتقلوا لاستخدام سجائر إيكوس”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى