قررت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس، الجمعة، تأجيل البت في ملف شبكة “الفواتير الوهمية” الذي يتابع فيه رئيس المجلس الإقليمي لتازة، عبد الإله باعزيز، وعشرة متهمين آخرين، إلى غاية الثاني من شهر يوليوز المقبل.
وجاء هذا القرار استجابة لطلب دفاع المتهمين، الذين تغيبوا عن الجلسة بسبب الإضراب المهني الذي يخوضه المحامون، مما حال دون تمكن المتابعين من تأمين حضور هيئة الدفاع في هذه المرحلة من التقاضي.
ويتابع المعنيون، ومن بينهم شقيقا رئيس المجلس الإقليمي، بتهم ثقيلة تتعلق بالنصب، والتزوير في محررات عرفية وتجارية، وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة، بالإضافة إلى المشاركة في الغش الضريبي عبر إصدار فواتير صورية.
وكانت النيابة العامة قد أمرت الأسبوع الماضي بإيداع جميع المتهمين السجن المحلي “بوركايز” بضواحي فاس، وذلك عقب انتهاء الأبحاث والتحريات التي باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، ليبقى المتهمون متمتعين بقرينة البراءة إلى حين صدور حكم قضائي نهائي.
