أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بجرسيف، بتنسيق ميداني مع نظيرتها بالناظور، صباح اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال عبر الأنظمة المعلوماتية وانتحال صفة ينظمها القانون.
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى استغلال المشتبه فيهم لتقنيات ووسائل معلوماتية متطورة لتنفيذ عمليات احتيالية، استهدفت ضحايا عبر انتحال صفات مهنية ووظيفية، وذلك بهدف الإيقاع بهم والاستيلاء على مبالغ مالية أو الحصول على معطياتهم الشخصية بطرق تدليسية.
وفي السياق ذاته، تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
وتتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن ضحايا آخرين محتملين، ورصد كافة المتورطين المفترضين في هذه الشبكة الإجرامية، في انتظار تقديمهم أمام العدالة فور استكمال مسطرة البحث.
