أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن المواجهة العسكرية مع إيران وحلفائها في المنطقة لا تزال مستمرة، مشيراً إلى أن العمليات الهجومية التي شنتها تل أبيب لم تبلغ نهايتها بعد.
وفي السياق ذاته، شدد نتنياهو على أهمية تعزيز القدرات الدفاعية الذاتية لإسرائيل، معلناً عن توجه حكومته لتقليل الاعتماد على الترسانة العسكرية الأمريكية، والعمل على بناء منظومة تصنيع سلاح محلية ومستقلة.
وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده تقدر الدعم الذي تتلقاه من واشنطن، غير أن المرحلة الراهنة تتطلب تحرراً أكبر من التبعية التسليحية الخارجية لضمان أمن إسرائيل الاستراتيجي في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوتر الميداني، حيث جدد نتنياهو التأكيد على أن إسرائيل ستواصل استهداف أذرع إيران في المنطقة، بالتزامن مع مساعي الدولة العبرية لتطوير صناعاتها العسكرية الوطنية لمواجهة التحديات الأمنية المستجدة.
