وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، استفسارًا كتابيًا إلى رئيس الحكومة، بشأن الاختلالات المتعلقة بالدروس الرقمية المعتمدة في مشروع “مدارس الريادة”.
ويهدف هذا التحرك البرلماني إلى تسليط الضوء على مشروع إصلاح التعليم الرائد، وتحديدًا على آلية توفير المحتوى الرقمي للمدرسين.
وأشار النائب عمر عنان إلى وجود أخطاء معرفية ومنهجية في الدروس الرقمية، مما يؤثر على جودتها ويصعب على الأساتذة استيعابها. كما أثار الاستفسار جدلاً حول اعتماد الدارجة والعربية في تدريس الفرنسية، والغموض المحيط بإعداد العدة البيداغوجية.
وطالب الفريق الاشتراكي الوزارة بتقديم إجابات حول الأسس العلمية للدروس الرقمية، وآليات ضمان الجودة، والتدابير المتخذة لمعالجة الاختلالات، مؤكدًا على أهمية ثقة الأطقم التربوية والأسر في المشروع.
