تسويق “جواز” يعود للسعر الأصلي

تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM) ، في إطار التزامها الدائم بتحسين تجربة مستعملي الطريق السيار، وتماشيا مع رؤيتها الإستراتيجية التي تضع المواطن في صلب اهتماماتها، عن العودة إلى السعر الأصلي لبطاقة الأداء الإلكتروني “جواز”، ابتداءً من شهر شتنبر 2025.

ونوهت الشركة بتشكيل نظام الأداء الإلكتروني “جواز” مشروعا رائدا في مجال التحول الرقمي منذ إطلاقه سنة 2014، إذ ساهم بشكل فعال في تسهيل حركة المرور، خاصة في فترات الذروة، وضمان رحلة آمنة ومريحة لجميع فئات مستعملي الطريق السيار.

إعلان تسويق "جواز" يعود للسعر الأصلي

وحرصاً منها على تعميم استخدام هذا النظام وضعت “ADM” إستراتيجية تسعيرية تهدف إلى جعله في متناول الجميع، إذ خفضت تدريجيا سعر البطاقة من 200 درهم إلى 100 درهم، ثم إلى 10 دراهم فقط، وهو السعر الذي حافظت عليه لأكثر من خمس سنوات. وقد تحملت الشركة الفارق بين هذا السعر الرمزي والكلفة الحقيقية للبطاقة، في إطار سعيها المستمر إلى توفير خدمة عالية الجودة وتشجيع الانتقال نحو الأداء الإلكتروني.

وأثمرت هذه المبادرة نتائج ملموسة، إذ تم بيع أكثر من مليوني بطاقة “جواز” إلى غاية اليوم، فيما بلغ معدل استخدامها حوالي 60 في المائة مقارنة بوسائل الأداء الأخرى، ليصل إلى 80 في المائة في فئة الوزن الثقيل المهني (PL2).

وبعد تحقيق الأهداف المسطرة ترى “ADM” أن العودة إلى السعر الأصلي للبطاقة خطوة مناسبة في هذا التوقيت، وذلك لعدة اعتبارات، أهمها تحقيق الهدف الأساسي، بعدما تمكن عدد كبير من المواطنين من اقتناء البطاقة بثمن رمزي، ما ساعد في تعميم استعمال الأداء الإلكتروني على الصعيد الوطني، إضافة إلى بلوغ التوازن الاقتصادي؛ ذلك أنه بعد خمس سنوات من تحمل الشركة فارق التكلفة أصبح من الضروري اعتماد سعر يعكس الكلفة الحقيقية للبطاقة، ثم ضمان استدامة الخدمة، بحيث يهدف السعر المتوازن إلى دعم استمرارية الخدمة وتحسينها، والاستثمار في أحدث التقنيات للارتقاء بجودة الخدمة لفائدة جميع المستخدمين.

وتؤكد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب التزامها المتواصل بتطوير حلول رقمية مبتكرة، وتوسيع شبكة البيع وإعادة التعبئة، بما يضمن استفادة جميع فئات المواطنين من خدمات حديثة وآمنة وفعالة، بينما يبقى المزيد من المعلومات متاحا عبر زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.adm.co.ma.

زر الذهاب إلى الأعلى