أسامة الرحباني: فيروز في صحة جيدة .. وعائلتي وراء صمود الأغنية اللبنانية

قال الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني إن ثنائيته رفقة الفنانة هبة طواجي نابعة من العرفان والاعتراف به وبعمق التفكير، مبرزا أنهما يشبهان بعضهما كروح واحدة.

وتابع الرحباني، في تصريح لجريدة النهار، أن هبة طوجي كانت مختلفة منذ بدايتها الفنية، كحضور وكوجه ثقافي وصوت آسر وطاقة مذهلة ومثابرة، مشيرا إلى أن الأهم من ذلك أن “لديها هويتها في الحياة، ورفعت المستوى منذ أول يوم”، وأبرز أن “هذا ما يجعلهما يتشابهان”.

ولفت الرحباني الانتباه إلى أن فيروز وعائلته، متمثلة في الأخوين الرحباني عاصي ومنصور، هما سبب انتشار الأغنية اللبنانية وصمودها طيلة هذه السنوات.

وتابع موضحا: “بكل بساطة، هذه المدرسة الكبيرة وقفت في وجه السيطرة المصرية بتفكير جديد، فقبلها لم يكن هناك فكر في الفن، ومعها أصبحت كل الشعوب تتغنى بالحب والإنسان وغيرهما”.

وعن الوضعية الصحية للأيقونة الفنية اللبنانية فيروز قال الموسيقار اللبناني: “إنها تتمتع بصحة جيدة جدا، وأتمنى لها طول العمر”.

وتابع أسامة الرحباني: “في التاريخ، كان هناك الفن الجيد وما هو ناقص، أو ليس في المستوى، لكن الخيار يعود إلى الناس، ويجب فهم أنه، في بعض الأحيان، يتم الاحتجاج على فنون لديها حالات اجتماعية، سواء لها علاقة بالأمية أو الفقر. لذلك هناك دائما ما هو رائع والأقل منه، والكلاسيكي والجديد، وعلى الإعلام انتقاء من أجل مساعدة الناس على تربية ثقافة مختلفة تبقى مع الزمن”.

وبخصوص الفنانين المغاربة الذين يتابعهم، كشف الرحباني أنه “من الناس القدامى” ويحب سميرة سعيد لأنها صديقة ومعجب بأفكارها، مشيرا إلى أن هناك “كيمياء جيدة بينهما وبين هبة طوجي”، كما قال إنه يتابع الموسيقى المغربية ولديه مشاريع مؤجلة مع بعض الفنانين.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News
زر الذهاب إلى الأعلى