“موازين” يستعد لاستقدام نجوم الغناء

يستعد مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” لاستقبال فعاليات دورته التاسعة عشرة شهر يونيو المقبل، بعد توقف دام أزيد من أربع سنوات بسبب ظروف جائحة كورونا التي ضربت العالم والمغرب سنة 2020 وتسببت في شلل الحركة الفنية بالبلاد وتوقف التظاهرات الكبرى.

وحسب ما رصدته جريدة جريدة النهار الإلكترونية، فقد شرع المكلفون بالجانب اللوجيستيكي لهذه التظاهرة في نصب المنصات التي ستحتضن حفلات أشهر نجوم العالم والوطن العربي بمختلف الساحات المخصصة للمهرجان بالعاصمة الرباط وجارتها سلا، حيث تجري الاستعدادات حاليا على قدم وساق من أجل استقبال هذه التظاهرة الثقافية التي تكتسي إشعاعا دوليا في أحسن الظروف.

وكشف القائمون على مهرجان “موازين” النقاب عن أبرز الأسماء الفنية التي ستلتقي بالجماهير المغربي في حفلات فنية حية طيلة أيام التظاهرة، وهم كل من الديفا سميرة سعيد التي ستعتلي منصة مسرح محمد الخامس، والمطربة اللبنانية كارول سماحة، ونجوى كرم، وأنغام، بلطي، وفرقة “أطيز” الغنائية، وكالفين هاريس، وبورنا بوي، في انتظار الإعلان الرسمي عن أسماء أخرى.

وأكد المطرب والملحن اللبناني مروان خوري، في تصريح سابق لجريدة جريدة النهار الإلكترونية، أنه سيلتقي الجمهور المغربي من جديد بعد غياب بسبب ظروف تنسيق حفلاته، في النسخة الجديدة من مهرجان “موازين” لسنة 2024.

وكشف مصدر خاص لجريدة النهار أن من بين النجوم العرب الذين سيضيئون ليالي مهرجان “موازين” المغني المصري محمد رمضان، إضافة إلى كل من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ونوال الزغبي والفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي والنجم العراقي ماجد المهندس واللبناني راغب علامة وأسماء أخرى.

ويعد مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، الذي تأسس سنة 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدا مهما بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

ويقترح “موازين”، الذي ينظم على مدى تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

ويخصص “موازين” أيضا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية، كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام ولوجا مجانيا لـ90 في المائة من حفلاته، جاعلا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى