العطلة المدرسية.. الطرق السيارة بالمغرب تقدم التدابير الاحترازية لمستعملي الطريق

تدعو الشركة الوطنية للطرق السيارة مستعملي الطرق السيارة إلى توخي الحيطة والحذر عقب النشرة الجوية الإنذارية من المستوى البرتقالي، والتي تصادف العطلة المدرسية.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها توصلت “الصحراء المغربية” بنسخة منه أن الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة خاصة يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023 ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، ويوم السبت 02 دجنبر2023 ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، وخلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً يومه الأحد 10 دجنبر2023 الذي يصادف العودة من العطلة.

وتوصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC، وكذا الاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.

ودعت الشركة، وفق المصدر ذاته، مستعملي الطرق السيارة تطوان-الفنيدق وتازة-وجدة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023.

وشددت الشركة على ضرورة أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى، إلى جانب الاطلاع على الرصيد المتبقي في “الباس جواز” الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى