موتسيبي: المغرب يرفع سقف الطموح عاليا

أشاد باتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي بكأس العالم قطر 2022، مشددا على أن “أسود الأطلس” رفعوا سقف الطموح عاليا.

وقال موتسيبي في كلمته على هامش جوائز الأفضل في إفريقيا بمدينة مراكش: “أشكر ملك المغرب وفوزي لقجع على العمل الكبير، المغرب بنجاحه الباهر في مونديال قطر رفع سقف الطموح، وضاعف العبء على بقية المنتخبات الإفريقية مستقبلا”.

وأضاف المتحدث نفسه: “في النسخة المقبلة من الحفل، سندشن جائزة للحكام، من أجل تحسين أدائهم، خصوصا أنهم رقم مهم في معادلة نجاح كرة القدم الإفريقية”.

وواصل: “رقي كرة القدم المغربية أمر رائع، كما أن الحفل اليوم كان جميلا، وسنواصل العمل لتطوير الكرة الإفريقية، سندشن أيضا في النسخة القادمة جائزة خاصة بالحكام تقديرا لهم”.

وتابع: “ينتظرنا عرس إفريقي كبير، وهو كأس إفريقيا بالكوت ديفوار.. واليوم يمكن القول، وأنا أتابع هذه الوجوه من مختلف الأجيال، وما قدمته لهذه القارة، إنه يحق لنا الفخر بهذه الأسماء الرائعة وتاريخها المجيد”.

واختتم: “لا يُمكن أن نمضي للأمام ولدينا منتخبات في القارة لا تستطيع الاستقبال ببلدانها لأنها لا تتوفر على ملاعب جيدة، سيكون هناك استثمار وعمل لتطوير اللعبة”.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى