المسرح المغربي ينال “التانيت الفضي” بتونس

توجت مسرحية “شمس” للمخرج المغربي أمين بودريقة، مساء أمس الأحد، بجائزة “التانيت الفضي”، ضمن فعاليات الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية في تونس، التي عرفت هذه السنة مشاركة أزيد من 60 عملا مسرحيا من 28 دولة.

الممثلة المغربية هاجر الشركي، إحدى بطلات المسرحية، عبرت عن سعادتها البالغة وأعضاء فرقتها بهذا التتويج الذي شرفهم وشرف المغرب والمسرح المغربي عامة.

وأبرزت الشركي، في تصريح لجريدة النهار، أن الفرصة لم تسمح لهم بتقاسم الفرحة مع أصدقائهم فوق الخشبة؛ لأنهم عادوا إلى أرض الوطن يوم الجمعة الماضي بسبب التزامهم بتقديم عرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح التي تنعقد بمدينة تطوان من 8 إلى 15 دجنبر الجاري.

وتابعت الممثلة المغربية أن الفرحة كانت متقاسمة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث إنها بمجرد فتح صفحاتها تنهال عليها رسائل التهنئة من زملائها المسرحيين والفنانين والمخرجين الذين عبروا عن سعادتهم بتتويج أصدقائهم في المجال، متمنية أن تكون الفرقة المسرحية قد شرفت المغرب أحسن تشريف وتمثيل خارج الحدود.

وأكدت المتحدثة ذاتها بأن كل فرقة مسرحية تشارك في تظاهرات خارج المغرب تعود دائما بنتائج مشرفة، وإن حدث العكس فذلك يكون ظلما وتقصيرا في حقها، مشيرة إلى أن هذا الأمر يشكل افتخارا ومفخرة للمغاربة؛ لأن المسرح المغربي والفنانين والفرق المسرحية في تطور كبير والشباب يقدمون لمستهم الخاصة في المسرحيات.

جدير بالذكر أن مسرحية “شمس”، التي يشخصها كل من حسنة طمطاوي وهاجر الشركي وإسماعيل العلوي وزينب عليجي، تسلط الضوء على الحالات النفسية ومعاناة النساء جراء جملة من السلوكيات منها الاغتصاب داخل المؤسسة الزوجية وحالات الاكتئاب ما بعد الولادة، من خلال شخصية” شمس” التي تتحول حياتها بعد الزواج إلى كابوس ومعاناة حقيقية وصراعها من أجل تحقيق ذاتها والتعبير عن مواقفها.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى