شنت السلطات المحلية بعمالة مراكش، خلال شهر يونيو الجاري، حملة واسعة ومكثفة لزجر مخالفات التعمير وهدم البنايات غير القانونية، وذلك في إطار جهودها الرامية للحد من ظاهرة البناء العشوائي والتصدي لاحتلال الملك العام.
شملت التدخلات الميدانية قيادتي سعادة والسويهلة، حيث استهدفت مختلف الدواوير التابعة لنفوذهما الترابي. وأسفرت العملية على مستوى قيادة سعادة عن هدم وإزالة 378 بناية ومنشأة مخالفة، تنوعت بين مبان صلبة وتوسعات وسياجات شيدت دون الحصول على التراخيص القانونية المطلوبة.
وبالنسبة لقيادة السويهلة، فقد تمكنت الفرق الميدانية من هدم أزيد من 25 بناية عشوائية، شملت أحواشا وأساسات لبنايات في طور الإنجاز ومنشآت مؤقتة، كانت تشكل استغلالاً غير مشروع للمجال العمراني.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل المقتضيات القانونية الصارمة المتعلقة بالتعمير، حيث تمت العمليات تحت إشراف السلطات المحلية وبمشاركة مختلف المصالح المعنية، وسط تأكيد على مواصلة المقاربة الاستباقية لمنع ظهور بؤر عمرانية عشوائية جديدة.
