استقبل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، صباح اليوم الخميس، التلميذة ياسمينة أوطاح، وذلك احتفاءً بحصولها على أعلى معدل في امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم الدورة العادية لسنة 2026 على مستوى الإقليم.
وجرى حفل الاستقبال بمقر المديرية بحضور رؤساء المصالح، حيث حصدت التلميذة، التي تتابع دراستها بمسلك العلوم الرياضية “أ” خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف، معدلاً متميزاً بلغ 18.56.
وفي السياق ذاته، أشاد المدير الإقليمي بالمجهودات الفردية التي بذلتها التلميذة، منوهاً في الوقت نفسه بالدور المحوري للأسرة والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة في توفير الظروف الملائمة لتحقيق هذا التميز الدراسي.
وأكد المسؤول الإقليمي أن المديرية ماضية في نهج سياسة دعم المتفوقين وترسيخ ثقافة الاستحقاق، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم التلميذة ياسمينة أوطاح بشكل رسمي خلال “حفل التميز” الذي ستنظمه المديرية لاحقاً لفائدة المتفوقين دراسياً.
وتأتي هذه الخطوة في إطار المبادرات الرامية إلى تشجيع التميز الدراسي، وتثمين الكفاءات الواعدة التي يعول عليها للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها.
