مراكش.. العثور على ديدان بوجبة غذائية في مطعم يثير استياء واسعا ويجدد المطالبة بالرقابة

حجم الخط:

اهتزت مدينة مراكش على وقع فضيحة صحية جديدة، بعد توثيق حالة لوجود ديدان داخل وجبة غذائية قُدمت لأحد الزبناء داخل مطعم كائن بزنقة رحاب ابن أحمد بمقاطعة جليز.

وأظهر شريط فيديو، تداوله نشطاء واطلعت عليه الجريدة، تفاصيل الوجبة التي احتوت على طفيليات، مما أثار حالة من الذعر والغثيان لدى الزبون، وهو مغربي مقيم بالخارج، وسط دعوات بضرورة التدخل العاجل لفتح تحقيق في ظروف تقديم هذه الوجبات.

وتأتي هذه الواقعة لتسلط الضوء مجددًا على ضعف المراقبة الصحية في بعض المطاعم والمحلات التجارية بالمدينة الحمراء، حيث تُوجه أصابع الاتهام لمكتب حفظ الصحة الجماعي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالتقصير في مراقبة شروط السلامة الصحية.

وفي السياق ذاته، يطالب الفاعلون المحليون بتشديد الإجراءات الرقابية لمنع تكرار حوادث التسمم الغذائي، خاصة في ظل تخوفات من وقوع مآسٍ صحية مشابهة لتلك التي شهدتها منطقة المحاميد سابقاً، محملين الجهات الوصية مسؤولية حماية صحة المواطنين والسياح على حد سواء.