استنفرت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بمراكش، صباح اليوم الخميس، مصالحها بالحي المحمدي الداوديات التابع لمقاطعة جليز، وذلك عقب تلقي شكايات من ساكنة الحي تشير إلى افتقار أحد المتاجر للمواد الغذائية لشروط السلامة الصحية وتخزينه لمواد منتهية الصلاحية.
وفقًا للمصادر ذاتها، فقد حلت بعين المكان لجنة مختلطة ضمت رئيس القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش آسفي، وممثلين عن مكتب حفظ الصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى السلطات المحلية وعناصر الدائرة السابعة والشرطة القضائية.
وفي السياق ذاته، واجهت اللجنة المختلطة رفضًا قاطعًا من صاحب المتجر لفتح محله أمام أعضاء اللجنة بغرض المعاينة والمراقبة، مما حال دون إتمام العملية في وقتها المحدد.
وتأتي هذه الخطوة بعد إشعار النيابة العامة المختصة بالواقعة، حيث تقرر فرض حراسة أمنية مشددة على المتجر بانتظار حضور المالك والامتثال لتعليمات اللجنة والقرارات القانونية الجاري بها العمل في هذا الإطار.
