اتفاقية شراكة بين المغرب ومدينة أتلانتا الأمريكية لتعزيز الاستثمارات في الأقاليم الجنوبية

حجم الخط:

وقعت كل من القنصل العام للمملكة المغربية بميامي، شفيقة الهبطي، والكاتبة العامة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات “AMDIE”، كنزة خليل، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الاستثمارات الأمريكية بمدينة الداخلة والأقاليم الجنوبية، وذلك بحضور عمدة أتلانتا أندريه ديكنز.

وتسعى الاتفاقية إلى تحفيز المستثمرين الأمريكيين لاستكشاف الفرص الاقتصادية الواعدة بالمغرب، مع التركيز على قطاعات حيوية تشمل السياحة، والطاقات المتجددة، والنقل البحري والجوي، بما يخدم تعزيز انفتاح المقاولات الأمريكية على الأسواق الإفريقية.

وأكدت شفيقة الهبطي أن المبادرة تهدف إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية النوعية التي تزخر بها المملكة، مشددة على دور المغرب كبوابة استراتيجية نحو القارة الإفريقية، وهو ما يتقاطع مع مكانة أتلانتا كمركز حيوي في منطقة الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.

ومن جانبه، نوه عمدة أتلانتا أندريه ديكنز بمتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستفتح آفاقاً واسعة للشركات المحلية وشركات “فورتشن 500” في مدينته لربط شراكات نوعية مع نظرائهم المغاربة، مما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك في المستقبل.