إدارة سجن “الجديدة 2” تفند مزاعم حرمان سجينة من التواصل وتؤكد زيف ادعاءات عائلتها

حجم الخط:

نفت إدارة السجن المحلي “الجديدة 2” بشكل قاطع الادعاءات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظروف اعتقال السجينة (س.ع)، واصفة إياها بـ “الأخبار الكاذبة” التي تهدف إلى تضليل الرأي العام.

وأوضحت المؤسسة السجنية في بيان توضيحي، أن السجينة تستفيد من حقها في الاتصال الهاتفي ثلاث مرات أسبوعيا، مشيرة إلى أنها رفضت طواعية استعمال الهاتف أيام 15 و17 يونيو الجاري، بعدما أجرت آخر مكالمة مع أسرتها في 12 يونيو 2026.

وفي السياق ذاته، كشف البيان أن السجينة طلبت من عائلتها التوقف عن زيارتها في وقت سابق، مؤكدة أنها لا تعاني من أي أمراض مزمنة خلافا لما تدعيه عائلتها بخصوص إصابتها بالسكري أو ارتفاع الضغط، وهو ما يؤكده ملفها الطبي.

وبخصوص ما أثير حول دخول المعنية بالأمر في إضراب عن الطعام، أكدت الإدارة أنها تراجعت عن هذه الخطوة فور بدء الإجراءات القانونية المتبعة، حيث تسلمت وجباتها الغذائية بشكل عادي، وقدمت إشعارا كتابيا بفك الإضراب.

وخلصت المؤسسة إلى أن ما يتم الترويج له يندرج ضمن “تواطؤ” بين السجينة وعائلتها وجهات مناوئة للمؤسسات، بهدف التهويل، مشددة على أن الخط الهاتفي للمؤسسة مفتوح للجميع وفق القوانين التنظيمية المعمول بها.