بيرو تنشد اتفاقية للتجارة الحرة مع المغرب

كشف خوان كارلوس ماثيوز، وزير التجارة الخارجية والسياحية في دولة بيرو، أن بلاده تجري حاليا مفاوضات مع كل من هونغ كونغ وإندونيسيا وتايلاند والهند من أجل إبرام اتفاقيات للتجارة الحرة معها، مسجلا أن هذه المفاوضات الجديدة تستهدف كذلك المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة، حسب ما أفادت به وسائل إعلام بيروفية.

ونقلت المصادر ذاتها عن الوزير قوله إن “بيرو لديها الآن حوالي 22 اتفاقية تبادل حر مع مختلف الدول، لكنها تريد فتح مزيد من الأسواق لإعادة تنشيط اقتصاد البلاد الذي يعاني من الركود في الوقت الحالي. وهذا يجبرنا على فتح أسواق جديدة والعمل على إبرام اتفاقيات جديدة للتجارة الحرة”.

في هذا الصدد، أشارت صحيفة “GESTION” البيروفية إلى دعوة إدغار فاسكيز، مدير معهد أبحاث الأعمال والاقتصاد العالمي، قبل أشهر، بيرو إلى إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الرباط وأبوظبي، موضحا أن “اقتصاد هاتين الدولتين كبير، ولديهما خبرة في الاتفاقيات التجارية”.

وتتطلع كوريا الجنوبية هي الأخرى إلى توقيع اتفاقية للتبادل التجاري الحر مع الرباط، وفق ما نقلته وكالة “يونهاب” الرسمية، في غشت الماضي، عن وزارة الصناعة والتجارة والطاقة في هذا البلد الآسيوي، وتستعد روسيا كذلك لخطوة مشابهة، حسب ما أكده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع حكومي في شهر غشت أيضا.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى