جماعة أسني .. توزيع منازل متنقلة مجهزة على 30 أسرة متضررة من زلزال الحوز

تسلمت 30 أسرة بدوار تادشيرت، بجماعة أسني بإقليم الحوز، نهاية الأسبوع، منازل متنقلة مجهزة، اقتناها مركز التنمية لجهة تانسيفت، لفائدة هذه الأسر المتضررة من زلزال 8 شتنبر الذي ضرب إقليم الحوز.

وستساهم هذه المنازل المتنقلة، المجهزة بالأفرشة والأسرة والأغطية والإنارة بالطاقة الشمسية، في التخفيف من معاناة المتضررين، ومساعدتهم على مواجهة موجة البرد التي تشهدها هذه المنطقة الجبلية المعدودة من بين المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية مهمة خلال فصل الشتاء.
وأوضح أحمد الشهبوني، رئيس مركز التنمية لجهة تانسيفت، أنه تم اختيار الاشتغال بالمناطق الصعبة في أعالي جبال الأطلس، نظرا لأنها تضررت كثيرا من تداعيات زلزال الحوز، مشيرا الى أن هذه المنازل المتنقلة مجهزة بأفرشة وأغطية وغاز للطبخ وأضواء تشتغل بالطاقة الشمسية، وهي حلول مبتكرة للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة لمواجهة أثار البرد القارس الذي تشهده المناطق الجبلية بإقليم الحوز.
وتروم هذه المبادرة الإنسانية، التي تندرج في إطار المبادرات التي باشرها المجتمع المدني وهيئاته بمختلف مناطق المملكة، تخفيف معاناة السكان المستهدفين، وتمكينهم من استقبال فصل الشتاء في أفضل الظروف.
وتترجم هذه المبادرة الإنسانية انخراط مركز التنمية لجهة تانسيفت في الجهود التي تبذلها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمواجهة تداعيات الزلزال، ومساعدة السكان المتضررين على تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية، وتتوج مجموعة من العمليات الإنسانية التضامنية التي قادها المركز، على غرار العديد من جمعيات المجتمع المدني، وانطلقت مباشرة بعد زلزال الحوز للمساهمة في التخفيف من أثار هذه الكارثة الطبيعية على السكان.
كما شملت هذه المبادرة الإنسانية، التي تندرج في إطار تنفيذ التعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس، والرامية إلى تقديم المساعدة والدعم للأشخاص ضحايا زلزال الحوز، إقامة أقسام متنقلة لتمكين التلاميذ، ومساعدتهم على الدراسة في ظروف أفضل.
ولاقت عملية تسليم المنازل المتنقلة، التي من شأنها التخفيف من معاناة السكان في الفترة المقبلة، استعدادا لفصل الشتاء، استحسانا كبيرا من قبل المستفيدين.
وفي هذا الإطار، ثمن عدد من الأسر المستفيدة الجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف السلطات، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، من أجل التخفيف من معاناتها وتوفير كل سبل الدعم لها، معبرة عن شكرها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية التي ما فتئ جلالته يوليها لهؤلاء السكان، والتعليمات السامية لجلالته الرامية إلى تقديم الدعم والمساعدة اللازمين لهم.

 

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى