الرجاء يفوز بعضوية رابطة الأندية الإفريقية

فازت فرق الرجاء الرياضي المغربي والأهلي المصري والهلال السوداني لكرة القدم بعضوية رابطة الأندية الإفريقية الجديدة، خلال اجتماع للاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، تم الإعلان خلاله عن تأسيس الرابطة سالفة الذكر.

وضمت رابطة الأندية الإفريقية أفضل 80 ناديا في القارة طبقا لتصنيف “الكاف”؛ وفي حال عدم تمثيل أي اتحاد وطني بناد ضمن التصنيف، فسيقع اختيار أفضل أنديتها على مستوى النتائج والتتويجات.

وجرى انتخاب هيرسي سعيد، رئيس نادي يانغ أفريكانز التنزاني، رئيسا لرابطة الأندية الإفريقية، التي اختار “الكاف” كينيا لاستضافة مقرها.

ونفى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الاتهامات الموجهة إلى ”الكاف” بمجاملة بعض الأندية والمنتخبات، سواء في المشاركة في البطولات وأخرها الدوري الإفريقي أو خلال جوائز الكرة الذهبية المقدمة من الاتحاد.

وأضاف رئيس أعلى سلطة كروية في القارة السمراء، خلال ندوة الإعلان عن انطلاق رابطة الأندية الإفريقية بشكل رسمي: “تم اتهامنا بأننا نمنح الجوائز لأندية ومنتخبات معينة؛ لكن بكل ثقة وهدوء أريد أن أؤكد لكل المشككين أن لدينا لوائح وقوانين نسير عليها لاتخاذ القرار النهائي في أي شأن خاص بنا، سواء في البطولات أو الجوائز الفردية.. لكن اسمحوا لي أن أبدي حزني من التشكيك في أعضاء ولجان الكاف”.

وأجري، اليوم الخميس، الاجتماع الأول لرابطة الأندية الإفريقية في القاهرة لمناقشة العديد من الأمور؛ كان من أبرزها اختيار مقر رسمي لرابطة الأندية الإفريقية وبعض البنود الخاصة واللائحة التي سيتم الاستقرار عليها.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى