تخطي إلى المحتوى
عاجل
فاجعة في أكادير.. غرق طفل في وادي سوس يستنفر السلطاتأزمة النقل بمدينة العيون تثير الجدل حول استعمال سيارات المجالس المنتخبةالأميرة للا أم كلثوم تطلع على مرافق المستشفى الجديد للأمراض العقلية بالقنيطرة وتترأس توقيع اتفاقية شراكةوفاة والي الأمن المتقاعد الداكي علي النهاري الرئيس السابق للأمن الجهوي بتازةمطالبات برلمانية بتمكين أرامل “الإنعاش الوطني” من الاستفادة من بطائق أزواجهن المتوفين بالعيونمجموعة «كابسيت» العقارية تستحوذ على شركة «منار» وتقتحم قطاع الصناعة المغربيتازة.. انقطاع مؤقت للتيار الكهربائي يشمل مرافق حيوية وشارع قسو مداح الأحد المقبلاحتجاجات على زيادات “صاروخية” في كراء محلات الأوقاف بتيزنيت تصل قبة البرلمانتصفيات “كان 2027”.. وهبي يعلن التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي أمام النيجر

الحكومة تقر رفع قيمة الدعم الاجتماعي المباشر تدريجيا إلى 600 درهم

الحكومة تقر رفع قيمة الدعم الاجتماعي المباشر تدريجيا إلى 600 درهم
حجم الخط

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 12 نونبر، على مشروع مرسوم يقضي بتعديل النظام المتعلق بالدعم الاجتماعي المباشر، وذلك في إطار تنزيل الالتزامات الحكومية المتعلقة بالحماية الاجتماعية.

ويقضي المرسوم الجديد بالرفع من مبلغ الإعانة الجزافية المخصصة للأسر المستفيدة، حيث سيرتفع الحد الأدنى للدعم من 500 درهم حاليا إلى 600 درهم ابتداء من فاتح يناير 2027.

وتندرج هذه الخطوة في سياق استكمال تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، الذي يهدف إلى تحسين القدرة الشرائية للأسر الهشة وتوسيع قاعدة المستفيدين من المساعدات المالية المباشرة.

ومن المقرر أن تشهد السنوات الموالية لسنة 2027 برمجة زيادات إضافية تدريجية في مبالغ الدعم، وفق جدول زمني محدد، وصولاً إلى تحقيق هدف سقف 1000 درهم بحلول سنة 2031.

شارك المقال
f𝕏◉➤