تباحث مغربي-مكسيكي لتبادل الخبرات التنظيمية استعداداً لمونديال 2030

حجم الخط:

عقد عبد الفتاح لبر، سفير الملك محمد السادس لدى المكسيك، اجتماعاً رسمياً مع صموئيل أليخاندرو غارسيا سيبولفيدا، الحاكم الدستوري لولاية نويفو ليون، لمناقشة آفاق التعاون في مجالات تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، وعلى رأسها نهائيات كأس العالم.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الأجواء التنظيمية التي تشهدها مدينة مونتيري في إطار استضافتها لمباريات كأس العالم 2026، مع التركيز على التفاعل الجماهيري الإيجابي والنجاحات اللوجستيكية التي رافقت المباريات التي احتضنتها المدينة، بما فيها اللقاءات التي شارك فيها المنتخب الوطني المغربي.

وفي السياق ذاته، استعرض المسؤولان الترتيبات المتعلقة بالنسخة المقبلة من المونديال لسنة 2030، التي سيحتضنها المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، حيث تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من التجربة المكسيكية في إدارة التظاهرات الدولية لتعزيز جاهزية المملكة لاستضافة هذا الحدث العالمي.

وأكد الطرفان على أهمية تبادل الخبرات والمعطيات التقنية بين البلدين، لضمان تبني أفضل الممارسات التنظيمية التي من شأنها إنجاح نسخة 2030، وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.