تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، يوم أمس الخميس 25 يونيو 2026، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
وتشير التحريات الأولية إلى أن الموقوفين كانوا يعتمدون أسلوباً إجرامياً يقوم على الاتصال الهاتفي بضحاياهم منتحلين صفات موظفين بمؤسسات بنكية، حيث يستدرجونهم بدعوى وجود “مشاكل تقنية” تتطلب تدخلاً فورياً، قبل أن يستغلوا تلك المعطيات للسطو على مبالغ مالية من حساباتهم.
وفي السياق ذاته، مكنت التحريات الميدانية والتقنية من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن حجز ثمانية هواتف محمولة يُعتقد أنها تحتوي على أدلة رقمية، بالإضافة إلى إيصالات تحويلات مالية يُرجح أنها من عائدات النشاط الإجرامي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الأمنية للتصدي للجرائم السيبرانية، حيث تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة وتحديد جميع الأفعال المنسوبة للمعنيين.
