الملك محمد السادس يهنئ نبيل فهمي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لجامعة الدول العربية

حجم الخط:

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى نبيل فهمي، بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، معرباً له عن أحر تهانيه ومتمنياته الصادقة بالتوفيق في مهامه الجديدة على رأس المنظمة.

وأكد الملك في برقيته أن هذه الثقة التي أولتها الدول الأعضاء لنبيل فهمي تأتي تقديراً لما أبان عنه من كفاءة عالية وحنكة تدبيرية في مختلف المناصب السامية التي تقلدها، سواء على المستوى الوطني في مصر أو في الساحة الدولية.

وأعرب العاهل المغربي عن ثقته في أن يسهم الأمين العام الجديد في تعزيز العمل العربي المشترك بما يستجيب لطموحات الشعوب العربية، وقدرتها على رفع مختلف التحديات الراهنة على المستويات الإقليمية والجهوية والدولية.

وشدد الملك على دعم المملكة المغربية الموصول لكافة المبادرات البناءة التي تتبناها الجامعة، بهدف تحقيق أهدافها في تطوير آليات التنسيق والتعاون، وإحياء روح التضامن، والدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية، بما في ذلك وحدة أراضيها وسيادتها الوطنية.

وفي ختام البرقية، أشاد الملك بالجهود القيمة التي بذلها الأمين العام السابق أحمد أبو الغيط طيلة فترة ولايته، مثمناً تفانيه في خدمة قضايا الجامعة وتحقيق أهدافها.