بعد 174 يوما من الاحتجاج.. معطلو تالسينت يعلقون اعتصامهم المفتوح عقب “تطورات جديدة”

حجم الخط:

أعلنت التنسيقية المحلية للمجازين المعطلين بمدينة تالسينت، التابعة لإقليم فجيج، رسمياً عن تعليق معركتها النضالية واعتصامها المفتوح الذي استمر لأكثر من خمسة أشهر، وذلك في خطوة مفاجئة تلت تسليط الضوء على ملفهم المطلبي.

وجاء هذا القرار عقب ظهور “معطيات جديدة” مرتبطة بملف الحراك الاحتجاجي، الذي انطلق منذ 13 يناير الماضي، مما فتح أفقاً جديداً قد يسهم في حلحلة الأزمة التي خاض خلالها المعطلون فصولاً طويلة من الصمود أمام تردي أوضاعهم الاجتماعية والنفسية.

وفي السياق ذاته، أكدت التنسيقية في بلاغ مقتضب أن قرار تعليق الخطوات الاحتجاجية يأتي بناءً على هذه المستجدات الأخيرة، مشيرة إلى أنها بصدد صياغة بيان تفصيلي سيصدر لاحقاً لتوضيح طبيعة المعطيات الكامنة وراء هذا القرار وتنوير الرأي العام بخصوص ما جرى في الكواليس.

وتسود في أوساط الساكنة والمتتبعين للشأن المحلي حالة من الترقب الإيجابي، وسط آمال بأن تؤدي هذه التطورات إلى حوار جاد مع السلطات الإقليمية، يهدف إلى إيجاد حلول ملموسة لمطالبهم، بما في ذلك سد الخصاص في المرافق الإدارية والصحية ودعم المشاريع المدرة للدخل بالمنطقة.