بوريطة يبحث في عمان تعزيز التعاون الثنائي والتحضير للجنة العليا المشتركة مع الأردن

حجم الخط:

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات رسمية مع أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، تناولت سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية.

وأكد الوزيران خلال اللقاء حرص البلدين على تعزيز شراكتهما الاستراتيجية المتعددة الأبعاد، التي تحظى برعاية الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني، مشيدين بالدينامية المتميزة التي تطبع العلاقات العريقة بين المملكتين في مختلف القطاعات.

وفي السياق ذاته، استعرض الطرفان التطورات الراهنة في المنطقة، مع التشديد على أهمية تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بما يخدم قضايا الأمن والاستقرار والتنمية في العالم العربي.

وبالنسبة للخطوات العملية لتعزيز التعاون، ناقش الجانبان الترتيبات الجارية لعقد الدورة السادسة للجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة قبل نهاية العام الجاري، بهدف وضع أسس عملية لترسيخ التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

يُذكر أن هذه المباحثات تأتي في أعقاب مشاركة الوزير بوريطة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب واجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته الـ165 بعمان، وقد حضر اللقاء سفير المغرب بالأردن فؤاد أخريف، ومندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعلي، وعدد من المسؤولين بالوزارة.