نعمان لحلو ينتقد غياب وزارة السياحة عن دعم أعماله الفنية ويشيد بتجربة نسيم حداد

حجم الخط:

انتقد الموسيقار المغربي نعمان لحلو، على هامش مشاركته في الدورة الحادية والعشرين لمهرجان “موازين”، ضعف تفاعل وزارة السياحة مع مشاريعه الفنية التي تروج للمدن المغربية، مشيراً بسخرية إلى أن “الوزارة ربما لا تتوفر على رقمه الهاتفي”، في حين أشاد بوزارة الشباب والثقافة والتواصل على مواكبتها.

وأوضح لحلو خلال ندوة صحفية أن مشاريعه الفنية تعكس هوية المغرب وتاريخه، مؤكداً أن هذا الجفاء المؤسساتي لا يثنيه عن الاستمرار في تقديم أعمال فنية تليق بالإشعاع الدولي الذي تشهده المملكة في الآونة الأخيرة.

وفي سياق آخر، توقف الفنان عند تجربة الفنان نسيم حداد في دمج الأصالة بالمعاصرة، مبدياً إعجابه بقدرة الجيل الصاعد على كسب رهان التجديد في الفن الشعبي وفن العيطة، كما تطرق إلى التحديات التي يواجهها الآباء في تنشئة الجيل الحالي، مؤكداً على ضرورة اعتماد المرونة في التعامل مع الأبناء.

وتحدث لحلو عن جديده الفني الذي سيقدمه ضمن فعاليات المهرجان، حيث يقود عرضاً موسيقياً ضخماً بمشاركة 70 عازفاً، معلناً تخصيص فقرات تكريمية للفنان عبد الوهاب الدكالي وكوكب الشرق أم كلثوم، كما علق بفكاهة على أسعار التذاكر معتبراً إياها عبئاً على المواطن البسيط في ظل غلاء المعيشة.