سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الاثنين، متعافية من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع التي سجلتها في الجلسة الماضية، وسط تقلبات تشهدها أسواق المعادن النفيسة.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9 بالمئة ليصل إلى 1974.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 02:38 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد تسجيله تراجعًا لافتاً يوم الجمعة الماضي هو الأدنى منذ الحادي عشر من يونيو الجاري.
وفي السياق ذاته، سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم شهر غشت القادم انخفاضًا بنسبة 0.7 بالمئة، لتستقر عند مستوى 2015.90 دولار للأوقية.
وتأتي هذه التحركات السعرية في ظل تأثر الأسواق العالمية بتراجع أسعار النفط عقب إشارات إيرانية بشأن إحراز تقدم في محادثات السلام مع الولايات المتحدة، إلى جانب التوقعات القائمة برفع أسعار الفائدة الأمريكية بعد التصريحات المتشددة الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي، والتي لا تزال تضغط على أداء المعدن الأصفر.
