استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس بمقر المديرية بالرباط، حيدر شياع البراك، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، لبحث آليات تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.
وتناول الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير الشراكة الثنائية في مجالات الأمن العام والاستخبارات، مع التركيز على تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، بالإضافة إلى توسيع نطاق الاستفادة من برامج التكوين الشرطي.
وفي السياق ذاته، شكل الاجتماع مناسبة لتقييم مستويات التنسيق الأمني المشترك، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة، لا سيما التحديات المرتبطة بتهديدات الإرهاب الدولي العابرة للحدود.
وتأتي هذه الخطوة لتجسد الإرادة المشتركة للرباط وبغداد في توطيد العلاقات الأمنية، بما يضمن مواجهة التهديدات المشتركة وتعزيز الاستقرار الإقليمي من خلال مقاربة أمنية واستخباراتية متكاملة.
