احتضن مقر مجلس جهة فاس-مكناس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً لأربع لجان دائمة، خصص للتحضير للدورة العادية المقررة شهر يوليوز المقبل، وتدارس مجموعة من المشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز البنيات التحتية والارتقاء بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.
وفي السياق ذاته، ناقش الأعضاء مشاريع بناء وتجهيز مراكز للوقاية المدنية لتعزيز منظومة التدخلات الاستعجالية، بالإضافة إلى استعراض مخططات التأهيل الحضري وتنمية المراكز الصاعدة، بما يساهم في تقليص الفوارق المجالية وتحسين جاذبية أقاليم وعمالات الجهة.
كما خصص الاجتماع حيزاً مهماً لدعم القطاع الفلاحي وتثمين المنتوجات المحلية، مع التركيز على الانفتاح على التعاون اللامركزي وتوقيع شراكات دولية لاستقطاب الاستثمارات وتبادل الخبرات، بما يخدم الأهداف التنموية للجهة.
وتم الوقوف خلال الاجتماع على مستوى تقدم إنجاز المشاريع المبرمجة ضمن برنامج التنمية الجهوية، حيث جرى تقييم مؤشرات التنفيذ وتحديد التحديات المطروحة، بهدف تجويد آليات التتبع وضمان الفعالية في تنزيل الأوراش العمومية وفق مقاربة تشاركية.
