استقبل المركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بالناظور، خلال الساعات الماضية، خمسة أشخاص من بينهم طفلان، إثر تعرضهم لحوادث غرق متفرقة بسواحل الإقليم.
وأفادت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية أن المصابين، وهم ثلاثة راشدين وطفلان، جرى نقلهم بشكل عاجل من شواطئ قرية أركمان، وسيدي البشير، وبني أنصار، بعدما وصلوا إلى المؤسسة الاستشفائية في حالات صحية حرجة.
وفي السياق ذاته، تمكنت الأطر الطبية والتمريضية من تقديم الإسعافات الأولية الضرورية للمصابين، مما ساهم في استقرار حالتهم الصحية، قبل أن يتم إيداعهم قسم العناية المركزة لمتابعة وضعهم الصحي وإجراء الفحوصات الطبية الدقيقة.
وتأتي هذه الحوادث لتجدد دعوات المندوبية للمصطافين بضرورة الالتزام التام بتدابير السلامة والسباحة في المناطق المحروسة، مع التشديد على أهمية المراقبة المستمرة للأطفال لتفادي حوادث الغرق خلال فترة الموسم الصيفي.
