المجلس العلمي الأعلى يرفع برقية ولاء وإخلاص للملك في ختام دورته السابعة والثلاثين

حجم الخط:

رفع الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، اليزيد الراضي، برقية ولاء وإخلاص إلى الملك محمد السادس، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين للمجلس.

وعبر أعضاء المجلس العلمي الأعلى، في هذه البرقية، عن أسمى آيات الطاعة والوفاء للعاهل المغربي، مثمنين الرعاية الموصولة التي يحيط بها الملك الشأن الديني في المملكة، ودوره المحوري في ترسيخ أسس التدين الصحيح وفق الثوابت الوطنية.

وأكدت البرقية أن الرعاية الملكية لثوابت الأمة واختياراتها الدينية شكلت مشروعاً رائداً لتسديد بلاغ الدين، مشيدة بالمنهج التوجيهي للملك الذي يجمع بين التجديد في الخطاب الديني وحماية الهوية الحضارية للمملكة.

كما نوه الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بالقرار الملكي القاضي بإصدار فتوى معاصرة ومحررة في شأن الزكاة، بما يشمل تفصيل أنصبتها ومستحقيها، وهو ما يعكس حرص الملك على مأسسة العمل العلمي وإدماج القضايا المستجدة في تدبير الشأن العام.

وختم المجلس العلمي الأعلى برقيته بالدعاء للملك بموفور الصحة والعافية ولولي العهد الأمير مولاي الحسن، مستحضرين في الوقت ذاته التضحيات الجليلة للمغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني في سبيل بناء ونهضة الوطن.