مغاربة هولندا يودعون موسم العمل بسهرة احتفالية كبرى قبيل العودة السنوية إلى أرض الوطن

حجم الخط:

احتضنت العاصمة الهولندية أمستردام، مساء أمس، سهرة فنية استثنائية نظمتها منظمة الصداقة، احتفاءً بانتهاء موسم العمل واستعداد أفراد الجالية المغربية للتوجه إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية.

وتوافدت أعداد غفيرة من العائلات المغربية المقيمة في مختلف المدن الهولندية إلى مقر بلدية “أمستردام أوست”، في لقاء سنوي طبعته أجواء البهجة وروح الانتماء، حيث تحولت القاعة إلى منصة للاحتفاء بالهوية والثقافة المغربية الأصيلة.

وشهد الحفل الذي ترأسه أحمد المسري، مدير منظمة الصداقة، مشاركة نخبة من الفنانين، يتقدمهم عبدو شريف، وعماد مايسترو، وإدريس شقارة، بالإضافة إلى الفنانة المصرية هنا زيدان؛ حيث قدم المشاركون باقات متنوعة من الطرب المغربي والأندلسي والشعبي، وسط تفاعل لافت من الحضور من مختلف الجنسيات.

وخلال الحفل، جرى تكريم عدد من الوجوه الجمعوية الفاعلة، تقديراً لجهودهم في خدمة الجالية المغربية وتعزيز روابط التضامن؛ فيما استمرت الفعاليات حتى ساعات متأخرة في جو احتفالي عكس تشوق المغاربة المقيمين بالخارج لزيارة بلدهم الأم.