النهار المغربية – شفيق عنوري
أعلنت مجموعة “آفوريس” الإسبانية عن خطوة جديدة لتعزيز حضورها في السوق المغربية، من خلال تحالف استراتيجي مع وكالة “أطلس فوياج” يهدف إلى تطوير السياحة المصدّرة في المملكة، عبر إدخال علامتي “ترافلبلان” و”ويلكومبدز” المتخصصتين في تنظيم الرحلات والخدمات الفندقية.
وكشف موقع “Hosteltur” أن الاتفاق يمنح وكالة “أطلس فوياج” حقوق التوزيع الحصرية لهاتين العلامتين في جميع أنحاء المغرب، مشيراً إلى أن “ترافلبلان” تُعد من أبرز منظمي الرحلات في إسبانيا، فيما تُعتبر “ويلكومبدز” من أهم بنوك الأسرّة الفندقية التابعة للمجموعة.
وأوضح إدوارد بوغاتير، مدير التوسع في قسم تنظيم الرحلات بـ”آفوريس”، أن هذا التعاون يمثل فرصة لتقريب خبرة ومنتجات المجموعة من المسافر المغربي، مؤكداً أن الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى توسيع حضورها الدولي بعد توسعها الأخير في كل من إيطاليا وبلغاريا وأمريكا اللاتينية.
وأضاف المصدر أن الاتفاق سيسمح لـ”أطلس فوياج” بتسويق باقات “ترافلبلان” التي تشمل وجهات سياحية كاريبية مثل جمهورية الدومينيكان والمكسيك وكوبا، إلى جانب برامج في جزر البليار والكناري، فضلاً عن الخدمات الفندقية والسياحية التي تقدمها “ويلكومبدز” و”Welcome Incoming Services”.
ويأتي هذا التعاون بالتوازي مع توجه “آفوريس” نحو الاستثمار في القطاع الفندقي بالمغرب، حيث تعمل الشركة، وفق تصريحات إنديكا أورمايتشي، المدير العام للمشاريع الاستراتيجية والتوزيع بالمجموعة، على ضم فنادق جديدة ودراسة أنسب الصيغ التعاقدية بالتعاون مع شركاء محليين.
وأكد “Hosteltur” أن التحالف مع “أطلس فوياج” يبرز الدور المتنامي للمغرب، إلى جانب المكسيك، في خطط التوسع التي تنتهجها “آفوريس”، كما يعكس أهمية الشراكات المحلية في فهم خصوصيات كل سوق ودعم جهود المجموعة نحو تعزيز حضورها العالمي.