Site icon جريدة النهار المغربية – Alnahar

الجزائر تلجأ لـ”صناع المحتوى” لتلميع صورتها العالمية

الجزائر تلجأ لـ"صناع المحتوى" لتلميع صورتها العالمية

تعاني الجزائر من صعوبة في تسويق صورتها عالمياً، ويعود ذلك إلى غياب استراتيجية إعلامية حقيقية تعكس طموحاتها وتتناسب مع متطلبات الإعلام الرقمي. فبدلاً من معالجة أسباب المشكلة المتمثلة في نقص الكفاءات، تلجأ السلطات الجزائرية إلى حلول آنية تعتمد على “صناع المحتوى” في منصات التواصل الاجتماعي.

و في هذا السياق، نظمت وزارة البريد والمواصلات الجزائرية لقاءً تشاورياً مع “صناع المحتوى” يوم 23 شتنبر الجاري، وذلك بهدف تبادل الأفكار حول تطوير المشهد الرقمي الوطني، كما أعلن وزير البريد والمواصلات دعمه للمحتوى الجزائري والمبادرات الإبداعية. لكن يُنظر إلى هذا اللقاء على أنه محاولة لتجميل صورة الجزائر المشوهة، بدلاً من معالجة أسبابها الجذرية المتمثلة في الفساد المستشري والخيارات السياسية الخاطئة على مر العقود.

Exit mobile version