تقارير: المغرب وإسبانيا يترقبان قرار دياز

كشفت تقارير إعلامية متفرقة أن المغرب وإسبانيا يترقبان قرار إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد لكرة القدم، قبل الفترة المحددة لتقديم لائحة المنتخب لكأس إفريقيا المقبلة.

وذكر تقرير لموقع “فوت مركاتو” الفرنسي أن الاتحادين الكرويين ينتظران القرار النهائي لدياز بخصوص اختياره اللعب لمنتخب المغرب أو نظيره الإسباني، من أجل إدراج اسمه في اللائحة الإفريقية المرشحة لنهائيات “كان” الكوت ديفوار.

من جهتها، أشارت “ماركا” الإسبانية إلى أن دياز سيكون مضطرا إلى الاختيار ما بين “الأسود” و”لاروخا” في الفترة المقبلة، لأن المنتخبين مقبلان على مشاركتين مهمتين، وهي كأس إفريقيا وكأس أوروبا، وبات من اللازم الإفصاح عن القرار الحاسم في مسار اللاعب.

وستنطلق منافسات كأس إفريقيا يوم 13 يناير المقبل إلى غاية 11 فبراير؛ فيما حدد الاتحاد القاري للعبة يوم الثالث من يناير كآخر موعد لإرسال اللوائح الرسمية قبل المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.

وحدد الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية هذا التاريخ لإرسال لائحة تضم 27 لاعبا لكل منتخب يشارك في النهائيات، بعدما طالب سابقا بإرسال لائحة موسعة تضم 55 لاعبا قبل منتصف ليلة يوم 13 دجنبر الجاري.

ولم يقرر دياز، حتى الآن، في موقفه من تمثيل المغرب؛ لكنه يبدو بعيدا عن خطط لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا الجديد، الذي استدعى لامين يامال البالغ من العمر 16 عاما وهو يلعب في نفس مركزه.

يذكر أن دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني الجديد، صرح، في وقت سابق، بأن دياز لدية نية تمثيل منتخب إسبانيا؛ لكنه لم يقدم إليه دعوة رسمية للعب مع الفريق الأول.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى