تغييرات مرتقبة بتركيبة “أسود الأطلس”

يستعد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، للكشف عن القائمة المستدعاة للمشاركة في أول معسكر إعدادي، بعد الإقصاء من ثمن نهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس إفريقيا التي احتضنتها كوت ديفوار.

ويُنتظر أن يُحدث الركراكي بعض التغييرات على قائمة “أسود الأطلس” بالمقارنة مع القائمة التي خاض بها “الكان”، بعد تراجع مستوى بعض اللاعبين مع أنديتهم خلال الفترة الأخيرة وتألق آخرين لم تُمنح لهم الفرصة في العرس الإفريقي.

مغاربة الخليج

طرق الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، أبواب المنتخب الوطني من جديد، من خلال تألقه اللافت في المباريات الأخيرة، مقدما مستوى كبيرا يجعله من بين أبرز المحترفين وأفضل المهاجمين في دوري “روشن” السعودي.

وواصل حمد الله ممارسة هوايته المفضلة بهز شباك الخصوم، آخرهم مواطنه منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة، الذي سجل في شباكه هدفين، مهديا فريقه فوزا ثمينا بعدما كان متخلفا بهدف دون مقابل.

كما قدم مراد باتنا، مهاجم الفتح السعودي، مستوى كبيرا هذا الموسم، مسجلا 8 أهداف وكان وراء 8 تمريرات حاسمة حتى الآن في دوري “روشن”، إضافة إلى إمكانية عودة جواد الياميق، مدافع الوحدة، الذي غاب عن عرين “الأسود” في “الكان” الأخير، إضافة إلى تألق مجموعة من الأسماء الأخرى، أبرزها كريم البركاوي.

وفي الدوري الإماراتي، يُواصل سفيان رحيمي، مهاجم العين، تقديم أفضل العروض الكروية، ليقترب أكثر من ضمان مكانته مع “أسود الأطلس” بعدما كان قريبا من المشاركة في “الكان” الأخير.

أسماء “أولمبية”

علمت “النهارت” من مصدر مطلع أن وليد الركراكي يتجه للاحتفاظ بمجموعة من الأسماء الأولمبية مع المنتخب الأول، على غرار إسماعيل صيباري، متوسط ميدان أيندهوفن الهولندي، وبلال الخنوس وبنيامين بوشوراي وشادي رياض.

كما يُعول الناخب الوطني على الواعد أمير ريتشاردسون وأسامة العزوزي وأمين عدلي وعبد الصمد الزلزولي، كأسماء شابة مرشحة للحفاظ على مكانتها مع “أسود الأطلس” لتكون ربحا للمستقبل.

الركراكي واللاعب المحلي

مع رحيل الظهير الأيسر يحيى عطية الله عن الوداد الرياضي إلى سوتشي الروسي، قد تغيب تمثيلية اللاعب المحلي في المنتخب الأول في الفترة الحالية، باستثناء المهدي بنعبيد، حارس مرمى الجيش الملكي، كحارس ثالث.

وسيكون الركراكي أمام مهمة صعبة لتحديد موقفه من مستوى اللاعب المحلي في الفترة الحالية وأحقيته في التواجد مع “أسود الأطلس” من خلال توجيه أو عدم توجيه الدعوة إلى بعض الأسماء المحلية.

وديتان لـ”أسود الأطلس”

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس المقبل بالملعب الكبير بأكادير. وفي مباراة ثانية، سيقابل “الأسود” منتخب موريتانيا على أرضية الملعب نفسه يوم الثلاثاء الـ26 من الشهر نفسه.

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة، أهمها تصفيات كأس العالم 2026.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى