الحسين عموتة يمضي إجازة قصيرة بالمغرب

يقضي الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، إجازة قصيرة في المغرب، بعد قيادته “النشامى” إلى إنجاز تاريخي تمثل في الوصول إلى نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم.

وذكرت صحيفة “نبأ الأردن” أن ربان “النشامى” سيعود سريعا للتحضير لمباراتي الذهاب والإياب ضد باكستان في 21 و26 من الشهر المقبل.

وأضافت أن عموتة سيجتمع مع الاتحاد الأردني لكرة القدم بعد عودته من الإجازة للتفاهم حول عدة نقاط تشمل عقده ومعسكرات المنتخب، قبل ختام المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم وآسيا، التي ستكون ضد طاجكستان، والتي ستلعب بعمّان في 06/06/2024، قبل التوجه إلى السعودية للقاء المنتخب السعودي في 11/06/2024.

وكان عموتة قد أكد في آخر تصريح له، إثر الاستقبال التاريخي الذي حظي به المنتخب الأردني بالعاصمة عمان، أنه سيواصل العمل مع “النشامى”، مبديا أمله في تطوير الكرة الأردنية.

يذكر أنه حسب نظام التصفيات المشتركة، فإنه يتأهل في المرحلة الثانية أول وثاني المجموعة إلى كأس آسيا مباشرة وإلى المرحلة الثالثة والحاسمة للتأهل إلى كأس العالم مباشرة. ويتأهل في المرحلة الثانية 18 منتخبا من الـ9 مجموعات الحالية إلى المرحلة الثالثة. وفي المرحلة الثالثة يتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلة من المرحلة الثانية إلى 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يتأهل أول وثاني المجموعة إلى كأس العالم مباشرة. أما المنتخبات التي حققت ثالث ورابع كل مجموعة فتذهب إلى المرحلة الرابعة للتصفيات، حيث يتم توزيع المنتخبات إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 3 منتخبات، ويتأهل أول المجموعة إلى كأس العالم مباشرة، فيما ثاني وثالث كل مجموعة يتأهلان إلى المرحلة الخامسة، والفائز منهما ذهابا وإيابا يلعب الملحق الكونفدرالي.

بالمختصر، فإن آسيا لديها 8 ونصف مقاعد، حيث ستتأهل 6 منتخبات في المرحلة الثالثة، ويتأهل اثنان في المرحلة الرابعة، فيما النصف يلعب تصفيات الكونفدرالية ضد 6 منتخبات من قارات مختلفة.

تابعوا آخر الأخبار من جريدة النهار على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى